منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية
يعلن الائتلاف الطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية عن افتتاح هذا المنتدى ، الذي نريده غرفة تجمع همومنا جميعا في رحابه ، لبناء صرح علاقات حميمية متميزة في أفق أن يصبح ملكا لكل من أراد أن يساهم بمداخلاته و آ رائه الهادفة لتطوير النقاش حول الآفاق التي نرسمها جميعا لهذا المولود الجديد الذي لا نطرحه بديلا عن أية جهة تهتم بملف الإدارة التربوية ؛ بل دما جديدا يعزز الساحة النضالية .
ولكي نصنع منه جسرا تواصليا و آلية من آليات احتضان اختلافاتنا ، فإننا نتوخى من كل الإخوة المتدخلين احترام الرأي الآخر رغم عدم الاتفاق . و لنا جميعا حق النقاش البناء لكل رأي كيفما كانت قناعاته دون تهريج أو استهداف لأي أخ آخر .
هذه أخلاقيات المنتدى و أدبياته التي نرجو احترامها .
و نشد على أياديكم جميعا

منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية

منتدى التواصل مع كافة الأطر الإدارية التربوية بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بيان : حول المذكرة 70

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: بيان : حول المذكرة 70   الأربعاء يونيو 08, 2011 6:05 am

بيان
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://li2tilaf.montadalitihad.com
Admin
Admin


عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: منقول عن RED_10   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 10:48 am

المذكرة 70 وكل عام وأنتم بخير.
هنا أطرح سؤالا على وزارة التربية الوطنية :
كيف يعقل لمخطط استعجالي بالصورة التي نهجتها الوزارة المعنية في هذا الحقل أن ينجح بأرخص ثمن وأقل تكلفة ؟
وما السيد (ة) المدير (ة) في هذا المضمار إلا عبد مشرط لحناك كما يقول المثل المغربي .
هل من المعقول أن الإدارة التربوية بكل هذا الحجم الهائل والكبير من المهام الإدارية والمالية والتربوية والاجتماعية ومشروع
المؤسسة والإدارة المقاولة كما تسعى الوزارة إلى خلقها بشكل تدريجي من تحت البساط حيث لايدري أحد إلى أين المفر؟
باعتبارها أطلالا قبل البدء في بنائها , فمن البلادة أن نتكلم عن الإدارة التربوية المقاولة . وذلك راجع لأسباب عدة من بينها:
* ضعف مستوى التلاميذ ابتدائي -إعدادي - ثانوي .
* إدارة تربوية (ابتدائي) تسبح في مستنقع الأقسام المشتركة - نقصان في : الأطر التعليمية - التجهيزات - وسائل العمل
البنية التحتية الرديئة - مدارس عبارة عن براريك إن صحت الإشارة - فضاءات غير تربوية خصوصا في العالم القروي - اكتضاض
في الحجرات الدراسية - منهجية لاتعليمية ولا تربوية حيث لا ترقى بالمستوى المعرفي المطلوب خصوصا ونحن في
الألفية الثالثة وما زلنا نلقن دروس محاربة الأمية فقط ونتباهى ببيداغوجيا الإدماج والركب المعرفي لتلاميذتنا تحت الصفر
إضرابات متكررة لنساء ورجال التعليم حطمت رقمها القياسي عن السنة الدراسية : 2010/2011 - هدر مالي كبير الغرض من إنقاد المدرسة
المغربية من الاحتضار .
كل هذا وآخر لم يذكر , فما موقع الإدارة التربوية الابتدائية في تدبير هذا الشأن أوهذه الشؤون كلها ؟
أفلا يعقل أن تكون إدارة المؤسسة مجهزة أحسن تجهيز ؟
مساعد مدير - سيكريتاريا كما هو معهود في جميع الإدارات - تحفيزات مادية ومعنوية - وسائل عمل حديثة - بناية تليق
بمقام المدرسة المغربية خصوصا في العالم القروي - تعويضات عن التنقل تليق بمقام المسؤول عن الإدارة التربوية -
إطار مدير وليس مكلف بالإدارة أم أن الوزارة ( تقضي العام باش ما كان) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://li2tilaf.montadalitihad.com
 
بيان : حول المذكرة 70
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية :: الإستقبال والتواصل :: التبليغات-
انتقل الى: