منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية
يعلن الائتلاف الطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية عن افتتاح هذا المنتدى ، الذي نريده غرفة تجمع همومنا جميعا في رحابه ، لبناء صرح علاقات حميمية متميزة في أفق أن يصبح ملكا لكل من أراد أن يساهم بمداخلاته و آ رائه الهادفة لتطوير النقاش حول الآفاق التي نرسمها جميعا لهذا المولود الجديد الذي لا نطرحه بديلا عن أية جهة تهتم بملف الإدارة التربوية ؛ بل دما جديدا يعزز الساحة النضالية .
ولكي نصنع منه جسرا تواصليا و آلية من آليات احتضان اختلافاتنا ، فإننا نتوخى من كل الإخوة المتدخلين احترام الرأي الآخر رغم عدم الاتفاق . و لنا جميعا حق النقاش البناء لكل رأي كيفما كانت قناعاته دون تهريج أو استهداف لأي أخ آخر .
هذه أخلاقيات المنتدى و أدبياته التي نرجو احترامها .
و نشد على أياديكم جميعا

منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية

منتدى التواصل مع كافة الأطر الإدارية التربوية بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بيان 18-10-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: بيان 18-10-2011   الأحد أكتوبر 23, 2011 3:03 pm

بيان
الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة
التربوية المغربية
CoRCAEM
بـيـــــــــان
يتتبع الائتلاف ألمطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية بكثير من الاهتمام و المسؤولية و القلق ، ما آلت إليه أوضاع المنظومة التعليمية عموما والإدارة التربوية خصوصا ، وفي ظل هذه المرحلة الدقيقة من الموسم الدراسي ، الذي يأتي في عدة سياقات مؤثرة و حاسمة في مستقبل المنظومة التربوية ببلادنا ، وفي هذه الظرفية المتعددة الأبعاد و الدلالات ؛ تأبى الوزارة الوصية على القطاع إلا أن تزيد من تأزيم الوضع بنهجها سياسة الهروب إلى الأمام متجاهلة المقاربات المبنية على الحوار و التشارك ، من أجل إيجاد التوافقات الممكنة لتدبير المرحلة و تفادي الاحتقان و التشنج و التصعيد .
واستحضارا لكل ذلك،و بعد نقاش مستفيض و مسؤول خلال اجتماعه الاستثنائي يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2011، يسجل الائتلاف المطلبي ما يلي :
- إصرار الوزارة الوصية على نهج سياسة الهروب إلى الأمام ،وصم الأذان عن مطلب الإطار الحلقة الأساس في معالجة مختلف قضايا الإدارة التربوية
- استمرار ها في تجاهل مطلب الائتلاف (بيان 5يونيو2011)و النقابات الداعي إلى التراجع عن المذكرة 70باعتبارها غير متوافق حولها مع مختلف الأطراف المتدخلة في ملف الإدارة التربوية من جهة، ومن جهة أخرى كونها لا تلامس القضايا الجوهرية للممارسة اليومية لعمل اطر الإدارة التربوية.
- تركيزها الشديد في إرساء وتنزيل البرنامج الاستعجالي على حساب نساء ورجال الإدارة التربوية ،دون الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة
- تنصلها من مسؤولياتها اتجاه المؤسسات التعليمية ، وجعل أطر الادارة التربوية في واجهة الاكراهات .
- التأخر في أجرأة ما تم الاتفاق عليه خلال الحوار الاجتماعي في شقه المتعلق بالتعويضات عن الأعباء الخاصة بمديري المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث .
- .إصرار مديري الأكاديميات - رغم توصلهم بمراسلة من كاتبة الدولة بالقطاع - على عدم صرف مستحقات برنامج تيسير للمديرات والمديرين .
- التمادي في القفز على معالجة مشاكل أطر الإدارة التربوية الأخرى العاملة بسلكي الثانوي الإعدادي و التأهيلي ( نظار و حراس عامون )
واعتبارا لكل ذلك ، فإن الائتلاف المطلبي في الفترة الراهنة – كإطار نقابي - يستشعر المخاطر التي تحف الملف المطلبي لأطر الإدارة التربوية، ويستحضر في تقديره للمرحلة ، طموحات نساء ورجال الإدارة التربوية بأسلاكها الثلاث في انتزاع مطالبهم المشروعة وحاجتهم إلى توحيد الجهود ، فإنه:
- يدعو الوزارة مجددا إلى التراجع الفوري عن المذكرة 70 ، ويحملها مسؤولية الإصرار على الإبقاء عليها .
- يؤكد تشبثه بمطلب الإطار ويساند كل الخطوات النضالية لأطر الإدارة التربوية لتحقيق هذا المطلب.
- يطالب بالتعجيل بصرف التعويضات عن الأعباء موضوع اتفاق الحوار الاجتماعي أبريل 2011 .
- يستنكر اعتقال مدراء الأكاديميات لمراسلة كتابة الدولة في القطاع لصرف مستحقات أطر الإدارة التربوية المشرفة على برنامج تيسير، ويطالب بالإفراج عنها فورا,
لكل ما سبق – ونظرا للمستجدات الجديدة في الساحة – ومنها إعلان المحطة النضالية للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب ، نؤكد في الائتلاف المطلبي أن :
• المرحلة الحالية التي تعرفها الإدارة التربوية و الأوضاع التي وصلت إليها من تردي و عدم الاعتراف و كثرة المهام و عدم الاستجابة للمطالب المشروعة ؛ تتطلب أكثر مما هو مقرر في هذه المحطة النضالية المعلني عنها.
• ندعو منخرطي الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية إلى اتخاذ الموقف الذي يرونه مناسبا في التعامل مع هذه المحطة النضالية بما ينسجم مع موقع المسؤولية و الموضوعية اللازمة .
• نؤكد التزامنا للدفاع عن المصالح المادية و المعنوية لأطر الإدارة التربوية بكل الأشكال المشروعة ، و التصدي لكل السلوكات المفضية إلى إفراغ الإدارة التربوية من مضمونها و رسالتها النبيلة ، باعتبارها ركيزة محددة و أساسا في كل فعل تربوي هادف .

وعاش الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية
إطارا نقابيا مستقلا ديمقراطيا حداثيا


تحميل البيان


http://img835.imageshack.us/img835/8770/corcaem001.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://li2tilaf.montadalitihad.com
 
بيان 18-10-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كريم عبد العزيز "ضد مجهول" في رمضان 2011
» لكزس موديل 2011
» يا حبيبنا يا ريس بمناسبة انتخابات الرئاسة 2011 بقلم احمد فؤاد نجم
» نيسان باترول 2011 الجديده تنطلق رسمياً ، التفاصيل وألبوم الصور
» نكت مضحكه جدا 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية :: الإستقبال والتواصل :: التبليغات-
انتقل الى: