منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية
يعلن الائتلاف الطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية عن افتتاح هذا المنتدى ، الذي نريده غرفة تجمع همومنا جميعا في رحابه ، لبناء صرح علاقات حميمية متميزة في أفق أن يصبح ملكا لكل من أراد أن يساهم بمداخلاته و آ رائه الهادفة لتطوير النقاش حول الآفاق التي نرسمها جميعا لهذا المولود الجديد الذي لا نطرحه بديلا عن أية جهة تهتم بملف الإدارة التربوية ؛ بل دما جديدا يعزز الساحة النضالية .
ولكي نصنع منه جسرا تواصليا و آلية من آليات احتضان اختلافاتنا ، فإننا نتوخى من كل الإخوة المتدخلين احترام الرأي الآخر رغم عدم الاتفاق . و لنا جميعا حق النقاش البناء لكل رأي كيفما كانت قناعاته دون تهريج أو استهداف لأي أخ آخر .
هذه أخلاقيات المنتدى و أدبياته التي نرجو احترامها .
و نشد على أياديكم جميعا

منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية

منتدى التواصل مع كافة الأطر الإدارية التربوية بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بيان ك-د-ش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: بيان ك-د-ش   الجمعة أكتوبر 28, 2011 12:25 pm

بيان ك-د-ش
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الوطني
بيـــــــــــــان:
دعم مطالب أطر الإدارة التربوية
إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وفي إطار متابعته لنضالات مختلف فئات الشغيلة التعليمية، وبعد وقوفه على وضعية أطر الإدارة التربوية وتعاطي الوزارة مع مطالبها المشروعة، فإنه:
1. يذكر بالمطالب الشاملة لمختلف أطر الإدارة التربوية (من مديرين ونظار وحراس عامين)، والصادرة عن الملتقى الوطني الأول لأطر الإدارة التربوية الكونفدراليين، وعلى رأسها إحداث إطار إداري خاص، ومراجعة نظام التعويضات، وتمكين الإدارة التربوية بالابتدائي من طاقم إداري مساعد خصوصا أمام تراكم المهام وتناسلها في ظل منظومة تعوزها الحكامة الجيدة على مستوى التدبير المركزي.
2. يحمل الوزارة كامل المسؤولية في الاحتقان الحاصل قي أوساط الإدارة التربوية بسبب مقاربتها الجزئية والقاصرة، ويعتبر المذكرة 70 أحد عناوين هذه المقاربة ويطالب بسحبها.
3. يعبر عن رفضه للغة التهديد والوعيد مع الإدارة التربوية أو مع غيرها من فئات الشغيلة التعليمية، ويدعو الوزارة إلى الإسراع بالاستجابة لمطالبها ومطالب كل الفئات من أساتذة السلم التاسع وملحقين ومستشارين ودكاترة ومفتشين ومبرزين وأطر إدارية مشتركة وغيرها من الفئات المتضررة.
4. يذكر بدعوة النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى ضرورة حوار وطني شامل حول الشأن التعليمي ببلادنا كقضية مجتمعية.
5. يدعو أطر الإدارة التربوية الكونفدراليين، وكل الشغيلة التعليمية إلى الالتفاف حول النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والانخراط الواعي في المعركة الشاملة لإصلاح منظومة التربية والتعليم.
الدار البيضاء في 20 أكتوبر 2011

المكتب الوطني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://li2tilaf.montadalitihad.com
 
بيان ك-د-ش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية :: السبورة النقابية :: بوابة النقابات-
انتقل الى: