منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية
يعلن الائتلاف الطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية عن افتتاح هذا المنتدى ، الذي نريده غرفة تجمع همومنا جميعا في رحابه ، لبناء صرح علاقات حميمية متميزة في أفق أن يصبح ملكا لكل من أراد أن يساهم بمداخلاته و آ رائه الهادفة لتطوير النقاش حول الآفاق التي نرسمها جميعا لهذا المولود الجديد الذي لا نطرحه بديلا عن أية جهة تهتم بملف الإدارة التربوية ؛ بل دما جديدا يعزز الساحة النضالية .
ولكي نصنع منه جسرا تواصليا و آلية من آليات احتضان اختلافاتنا ، فإننا نتوخى من كل الإخوة المتدخلين احترام الرأي الآخر رغم عدم الاتفاق . و لنا جميعا حق النقاش البناء لكل رأي كيفما كانت قناعاته دون تهريج أو استهداف لأي أخ آخر .
هذه أخلاقيات المنتدى و أدبياته التي نرجو احترامها .
و نشد على أياديكم جميعا

منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية

منتدى التواصل مع كافة الأطر الإدارية التربوية بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 نقاشات الإطار النقابي لأطر الإدارة التربوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fouad59ma



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 28/04/2011

مُساهمةموضوع: نقاشات الإطار النقابي لأطر الإدارة التربوية   الثلاثاء أبريل 17, 2012 12:12 pm

جميل أن تجد من خلال تصفحك لصفحات المنتدى أن هناك من يناقش بدون تعصب لأي طرف من الأطراف فالاختلاف وكيفما كان نوعه هو صحي ...
خلال الموسم الدراسي الماضي ظهر إلى الوجود إطار جديد انطلق من مدينة الصويرة إطار نقابي يمثل هيئة الإدارة التربوية بجميع أسلاكها - ابتدائي ، إعدادي وتأهيلي - هذا الإطار جاء بعد نقاشات طويلة ... واجتهد الإخوة مشكورين على تهيء أوراق العمل الخاصة بهذا الإطار والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة المنتدى الخاص بهذا الإطار
إطار جاء لتعزيز الساحة النضالية لأطر الإدارة التربوية ولم يعنبر نفسه بديلا عن الجمعية الوطنية أو باقي النقابات ... ورغم أن الإخوة في هذا الإطار كانوا قد انسحبوا من الجمعية خلال الجمع العام لتجديد المكتب المحلي في الصويرة إلا أنهم لم يقطعوا حبل التواصل معها وهم يؤمنون أن بقاءها ضروري لجمع لحمة الإدارة التربوية ولكن الدفاع عن مطالب الإدارة التربوية يلزمه إطار نقابي ....
هكذا كان تفكير الإخوة في الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية ... لكن هناك من لم يعجبهم هذا الإطار ومكوناته التي تعتبر من أكفأ الأطر الإدارية وبشهادة الجميع
إذن لماذا البحث عن إطار جديد يزيد من التفرقة والإطار النقابي المتمثل في نقابة الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية موجود ومهيكل ومعترف به كنقابة من طرف السلطات ...
وتكفي زيارة بسيطة لمنتدى الائتلاف والاطلاع على الوثيقة التعاقدية والقانون الأساسي لأخذ فكرة عن هذا المولود الذي لا يهمه سوى مصلحة أطر الادارة التربوية بالدرجة الأولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر زيني



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 17/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: نقاشات الإطار النقابي لأطر الإدارة التربوية   الثلاثاء أبريل 17, 2012 1:31 pm

شكرا جزيلا للاخ فؤاد الذي أحالني من خلال دفاتر على هذا المنتدى ، و اعلامي بوجود اطار نقابي جديد منذ سنة او أكثر و لم نسمع به .
ربما لو سمعنا به السنة الماضية لكنت او الرافضين للتخلي عن جمعية المديرين ، و لكن و الحمد لله لقد قدمت رسميا استقالتي من الجمعية و لم أجدد انخراطي . بسبب العديد من الانزلاقات ، لا داعي لذكرها اليوم .
لقد دخلت لهذا المنتدى ايضا باسمي الحقيقي حتى تكون تدخلاتي مسؤولة ، و اتمنى ان يدخل الجميع باسمائهم و صفاتهم الحقيقية حتى لا ندع للجواسيس و للدخلاء مكانا بيننا .
ارجو ان أطلع على القانون الاساسي لنقابة الائتلاف المطلبي للادارة التربوية ، فأين أجده ؟
كما عبرت قبلا ففصل السلط و تحديد ولاية الرئيس في المجلس و المكتب في ولاية واحدة ، وولاية المكتب التنفيذي في ولايتين ، و تجديد أعضاء المجلس الوطني كليا أو جزئيا كل ولايتين هو الحل لكل اطار نقابي . للشفافية و الديمقراطية ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: ماهية الائتلاف   الثلاثاء أبريل 17, 2012 2:29 pm

في البدء ، مرحبا بك أخي عبد القادر في هذا المنتدى - منبر جمبع أطر الإدارة التربوية - ونرجو أن نستفيد جميعا من مساهماتك .
للاطلاع على كل ما يتعلق بنقابة الائتلاف افتح نافذة " إدارة الابتدائي " أو نافذة التبليغات " و اطلع على القانون الأساسي و الوثيقة
التعاقدية وهي مهمة جدا . كما ستجد " لائحة أعضاء المكتب و أرقام هواتفهم " لفتح إمكانية التواصل بيننا .
علما أن القانون الأساسي الحالي هو آني وسيخضع طبعا لمجموعة من التغييرات في المؤتمر الوطني الأول بعد تأسيس الفروع عبر
التراب الوطني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://li2tilaf.montadalitihad.com
عبد القادر زيني



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 17/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: نقاشات الإطار النقابي لأطر الإدارة التربوية   الثلاثاء أبريل 17, 2012 2:31 pm

[SIZE="6"]إذا كنا نرغب في تاسيس نقابة ديمقراطية أو نقابة ائتلاف مطلبي ، لابد من تجنب ماوقع للنقابات و الجمعيات فالحل هو فصل السلط ، و تحديد التناوب في فترة للرئيس و فترتين للمكتب او المجلس حتى تتاح فرصة كبرى للمنخرطين في تدبير شؤونهم بانفسهم و تجنب الديكتاتورية و الاحتكار . اما قضية رئيسين فهو أمر طبيعي فللبرلمان رئيس و للوزراء رئيس ، و كلما أراد رئيس الوزراء اتخاذ قرار تشريعي مصيري لا بد أن يرجع الى مجلسي البرلمان للحصول على الموافقة . و هذا مالا تقوم به النقابات ، حيث اهملت قواعدها قلبها النابض و صادرت حقهم في الموافقة او الرفض في القضايا المصيرية .الرئيس الشرعي اقصد به الرئيسي و الاساسي المنتخب من طرف المجلس الوطني و الذي له الحق في استدعاء المجلس للاجتماع و طلب توضيحات من المكتب و رئيسه و اقالة المكتب .. و افتحاص مالية النقابة ..
فكثير هي النقابات التي نشأت في غياب القواعد ، فكيف تعترف بالقواعد ، و كثير من الجمعيات و الرابطات التي انضمت الى فكرة توحيدية دون التدقيق في القانون الأساسي ، و لم تحسم في قضية التفويض التي تتعلل بها بعض المكاتب و تقول ان المجلس فوض لها ... و التفويض غير قانوني اذا تجاوز الاختصاصات . المجالس هي المقررة و المكاتب منفذة فقط ، و يفوض لها تطوير اساليب الاحتجاج و ليس قرار تاجيل او الغاء ...
لا علاقة لاقتراحاتي بجمعية المديرات و المديرين ، و مسألة العودة الى المجلس الوطني و القواعد ، فالقانون الاساسي ينص عليها في جميع النقابات و الاحزاب و الجمعيات ، المشكل في الممارسة و صمت القواعد و اعضاء المجالس ، بل و اعلاميا يباركون قرارات مكتب لا يحق له أخذ القرار و لو بالتفويض .
و ضرورة فصل السلط و كل جهاز برئيس هي مسألة تضمن الاستمرارية و الديمقراطية ، فمن سيدعو الى اجتماع المجلس الوطني في حالة الجمعية المذكورة للمديرين ؟ اذا لم يبادر الرئيس فمن سيبادر ، هل يطلب الرئيس اجتماع المجلس الوطني لمحاسبة الرئيس ؟ هذا هو مربط الفرس . و تحديد ولاية الرئيس و المجلس و المكتب امر في غاية الاهمية . هذا اذا كان المؤسسون و المنخرطون يؤمنون بتداول السلطة و العمل التشاركي .. المهم اليوم هو الاتفاق على مبادىء القانون الاساسي و مكان التاسيس و اللجنة التحضيرية .
[/SIZE][b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر زيني



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 17/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: نقاشات الإطار النقابي لأطر الإدارة التربوية   الثلاثاء أبريل 17, 2012 3:13 pm


أعتقد أن النية الصادقة في العمل الصالح وخدمة الوطن ، محاربة الفساد ، إنصاف الضحايا ، في جمع شمل الشغيلة التعليمية ، لتأسيس مخاطب قوي يمثل فعلا أغلبية الضحايا ، يكون وسيطا بينهم و بين الإدارة الجهوية و المركزية ، لا يقرر و لا يتخذ أي قرار إلا بعقد الجموعات العامة و المجالس المحلية و الإقليمية و الجهوية التي بشفافية تتخذ القرار بأغلبية ما قررته القواعد . فيأمر المكتب الوطني بتنفيذ مقررات المجالس . ويتم التوقيع على الاتفاق مع رئيس المجلس الوطني الذي يستمد القرار من اغلبية اعضاء المجلس ، و الذي لا تتعدى ولايته ولاية واحدة تدوم من 3 إلى 5 سنوات حسب قرارات المجالس .
إذا كانت النقابات قد فشلت في تمثيل القواعد ، فلأنها اختصرت أجهزتها في المكاتب و ألغت مع الوقت المجالس تجنبا كما يقول المنتفعون لتعقيد المساطر والخلافات ... وهذا غير صحيح ك فهي تخاف الحساب و العقاب ، فجميع القرارات تصدر عبر المكاتب التنفيذية وهذا مخالف للقانون المنظم لها و لو فوضت المجالس للمكاتب اتخاذ القرار فهو قرار غير قانوني ، و لا تتوفر النقابات على مجالس حقيقية . وحتى الجموعات العامة تتم بدعوة من المكاتب و باحتكار منها ، و قليل هي المجالس التي لا يترأسها أطراف أعضاء المكاتب . و هذا جهل و خرق للقانون ، فالجمع العام ينتخب أو ينتدب رئيسا لكل جلسة و منسقا و مقررا .
فعلى جميع النقابات و الجمعيات العدول عن غيها و احتكارها و استغبائها لمنخرطيها ،و إعادة النظر في قوانينها الأساسية و الداخلية ، قبل ان يقوم المنخرطون برفع دعوى قضائية و طلب استرجاع الأموال ... .
فالجمع العام المحلي يجب أن يتكون من معظم الشغيلة التعليمية و من معظم المؤسسات :
أقترح مثلا عددا لا يقل عن 200 منخرط محلي ـ يعقدون جمعا عاما برئيس و منسق و مقرر - ينتخب مجلسا محليا يتحدث باسمه ، عضو واحد عن كل فئة بكل مؤسسة - معيد - حارس عام - ناظر - ملحق تربوي ، اجتماعي ، اقتصادي ، ممون ، مقتصد ، ناظر - مدير ، ، رئيس مكتب ، رئيس مصلحة ، نائب إقليمي لما لا انه شخص معنوي وذاتي تعليمي اداري .
هذا المجلس المحلي يقرر باسم الجمع العام المحلي : القواعد ، ويكون له رئيس يستبدل كل ولاية ويكون وصل الإيداع القانوني باسمه في التأسيس و يتغير اسمه وجوبا في التجديد ،و نائب للرئيس ، و كاتبا عاما ، و أمينا عاما للمال ، و الباقي مستشارون لهم نفس المكانة و الأصوات ، و ينتخب مكتبا تنفيذيا برئيس و نائبه و كاتبا و أمينا للمال ، ينفذ كل ما قرره الجمع العام و صادق عليه المجلس المحلي . كما ينتخب المجلس المحلي لجنة حوار تكون بمثابة وسيط بين الإدارات و المجلس المحلي الذي يوقع رئيسه على كل المحاضر و الاتفاقات و الالتزامات . و لجنة تنظيمية للاحتجاج والإضراب ... و لجنة الإعلام ... ويبقى الجمع العام بأغلبية الثلثين هو صاحب القرار يعزل المجلس المحلي و يغيره بقوة القانون . 200 عضو كما اقترحنا يقرر فيها الثلثين أي 134 عضو كافي لعزل المجلس و المكتب و اللجان ... في حالة وجود نصاب قانوني يتخذ القرار في جمع عام ثالث بمن حضر على أن لا ينزل عدد الحاضرين عن نصف المنخرطين أو كما يقرر الجمع .
يمثل المجلس المحلي برئيسه ونائبه الأول و كاتبه و أمينه و مستشار واحد في المجلس الإقليمي ، و المجلس الإقليمي في المجلس الجهوي انتخابا ، و المجلس الجهوي في المجلس الوطني انتخابا. والمكتب المحلي برئيسه و نائبه الأول و كاتبه و أمينه يمثل في المكتب الإقليمي و المكتب الإقليمي يمثل بالمكتب الجهوي و بعد الانتخاب دائما يمثل المكتب الجهوي في المكتب الوطني . و تتمثل اللجان المحلية بعد عملية الانتخاب في اللجان الإقليمية و الجهوية و الوطنية . فالمجلس الوطني يراقب عمل المكتب و اللجان و يحاسبها على كل صغيرة و كبيرة .
أما الجانب المالي ، فالمنخرطون يؤدون على حسب كل فئة من 50.00 إلى 200.00 حسب كل سلم 50.00 السلم 9 : 80.00 السلم 10 : 100.00 السلم 11 150.00 الدرجة الممتازة و خارج السلم 200.00 مثلا حسب قرار المجالس المحلية . تحتفظ المجالس المحلية ب 70 في المائة من مداخيلها و ترسل 30 في المائة إلى المجالس الإقليمية التي بدورها تحتفظ ب 70 في المائة و ترسل 30 في المائة إلى المجالس الجهوية ، و هذه الأخيرة ترسل 30 في المائة إلى المجلس الوطني . و المجالس هي التي تزود المكاتب بالمبالغ المالية بعد تقدم المكاتب بمشروع صرف كل 4 أشهر . يسلم بوصل أمين مال المجلس المبلغ المطلوب شيكا يصرفه أمين مال المكتب بعد توقيع الرئيس . و يقدم وجوبا تقرير أدبي و تقرير مالي كل سنة من طرف المجلس الذي يحاسب المكتب و اللجان .
إذا نفذت كل نقابة و جمعية هذه التدابير حرفيا لن يكون هناك احتكار و لن يكون هناك تذمر . و الكل معني و الكل مسؤول . و ليس هناك أسياد و ليس هناك عبيد . الكل يعمل و يمزق الحذاء .
أتمنى الإعلان عن عدد الراغبين في خلق اتحاد نقابي لضحايا التعليم بالمغرب . و اقترح تسمية اتحاد حتى يمكن للنقابيين الانخراط معنا دون حرج و يبقووا في نقاباتهم يسيرون كيفما شاؤوا .

فرغم كل الاختلافات و الأهداف و الخلفيات ، فجميع ما قيل و ما ورد يميل إلى الصحة و يؤكد انه حان الوقت لخلق مولود جديد يجمع و لا يشتت ، و حتى تبقى الجمعيات في مستواها و فعاليتها ، و يبقى المنخرطون في نقاباتهم ، أدعو إلى التفكير في اتحاد نقابي لمديري التعليم بالمغرب بجميع أسلاكهم . بجميع نقاباتهم و جمعياتهم، شرط انتخاب مجلس برئيس و مكتب برئيس على أن لا يتعدى الرئيس ولاية واحدة ،و المكتب ولايتين فقط و يجدد بكامل أعضائه . و بهذا نضمن التداول و التناوب على التسيير و التدبير و اجتناب الاحتكار والتفرغ الذي يحرم الدولة من أستاذ بالقسم أو بالإدارة ، وحتى اذا لزم يأخذ اذن بالتغيب تغيبا استثنائيا . و شرط تسيير الاتحاد في مرحلة أولى على الأقل من طرف أعضاء لا مسؤولية لهم في جمعيات أو نقابات مهنية أخرى و عدم تحمل المسؤولية من طرف أي عضو مسؤول في نقابة أو جمعية أو هيأة أو لجنة أو مكتب . فالأجيرات و الأجراء لهم مسؤوليات كثيرة وتجربة كافية و يستحقون إعطائهم فرصة التسيير و التدبير . فكيف لا نثق فيهم وهم مثلنا ؟
لكل من يريد بناء هذا الصرح يعلن عن اسمه الحقيقي و نيابته وفي حالة تغطية جميع الأقاليم بعضو على الأقل من كل فئة نعتبرها لجنة تحضيرية و نعقد بواسطتها جمعا عاما بكل إقل
يم ثم بكل جهة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر زيني



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 17/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: نقاشات الإطار النقابي لأطر الإدارة التربوية   الثلاثاء أبريل 17, 2012 4:57 pm

تلبية للعديد من المديرين ، و حتى تكونوا على علم بانتهاكات ممثلينا و تواطئهم مع الادارة أضرب لكم مثلا لجهتنا التي ضربت رقما قياسيا في القرارات الخاطئة التي تنم عن جهل بالقانون و عدم وضع المسؤول المناسب في المكان المناسب .
تصور معي أن مديرا يعمل بمدرسة للسنة الثانية في حياته المهنية كمدير ـ استطاع بحنكته تقليص ايام الغياب في صفوف الاساتذة ، و تحفيزهم و الوصول بتلاميذ مجموعة مدرسية ،مهمشة في الصحراء بعيدة عن النيابة ب 200 كلم في الجبال ، الى نهاية البطولة الجهوية للالعاب الجماعية في كرة القدم و خسر بسبب التحكيم . و لم يتوصل حتى بشكر شفوي . غير ان جمعية محلية كافأت التلاميذ باقمصة و تجهيزات ، بعد انتقال المدير ماتت الرياضة و عادت ريما للعادة القديمة .
قبل انتقال السيد المدير بسنين ، وقعت أحداث غريبة للمديرين في نفس الدائرة :
مدير اعفي بسبب ضرب استاذ لاستاذ ، و انحياز الادارة للمعتدي و سحب تنبيه قد اعطي له ....
دخول مدير آخر السجن بسبب سرقة و تبديد اموال دار الطالب و هروبه و هروب شريكه الى اليوم ، حكم عليه بالسجن لمرات عديدة خفضت بعد النقض الى 3 سنوات ، أمضى 8 أشهر سجنا نافذا ، وبقدرة قادر حصل على عفو مما تبقى من العقوبة ، بقي منصبه في عهدة المدير الذي نتحدث عنه اليوم ، لاكثر من سنة و نصف بتكليف من السيد النائب ، العجيب ان المدير المحكوم عليه قضائيا و المدان قضائيا و الذي قضى 8 أشهر سجنا نافذا ، يعود الى منصبه كمدير بقرار من مجلس الأكاديمية بعد توقيفه لشهر . و يعفى المدير الذي كان ينوب عنه طيلة سنة و نصف ، لماذا ؟
لانه ارتكب خطأ في جمعية دعم مدرسة النجاح حسب الاكاديمية و الكذب حسب نائبه الجديد . فهل من مقارنة ؟
والحقيقة المخجلة ان النيابة بعد صفقة مليون محفظة ، كلفت السيد المدير بآداء الصفقة مليون محفظة لثلاث مؤسسات لنفس الكتبي ، ووضعت النيابة 15 مليون في حساب جمعيته ، مع العلم ان المدير الاول مسجون ، والمدير الثاني موجود .
فسأل عن قضية وضع مال جمعية آخرى موجود رئيسها و امينها في حساب جمعيته ، فاتصل و اتصل و طلبت منه النيابة التصرف ، فحاول ارجاع الاموال الى المدير الموجود فلم يجد سندا قانونيا .... المهم اتصل بالجميع و اتفق ان يؤدي للكتبي المبالغ ، فسلمه 3 شيكات خاصة بكل صفقة بوصل استلام يبرىء المدير و يفيد أنه سلم الكتبي المبالغ يالشيكات على كل المؤسسات الثلاث .
المشكل ان موظف البريد رفض سحب الاموال للكتبي بدعوى ان الامضاء لا يظهر جيدا . انتقل المدير الى مؤسسة جديدة بعد ان تبادل تسليم المهام مع المدراء الآخرين ، و بقي مشكل التقرير المالي و الادبي الذي أجل الى الدخول المدرسي ، غير ان الكتبي اتصل بالنائب و طلب منه التدخل ... فاتفق المدير مع الكتبي على ارجاع الشيكات القديمة و استبدالها بأخرى جديدة ، و قام السيد المدير بعد اتهام المدير بعدم التفاهم اخراج الاموال لتسليمها للكتبي .
فاذا بمآمرة نسجت للايقاع بالمدير.
و بعد مرور 15 يوما على تسلمه الادارة الجديدة و هو في الشارع العام دخل منزلا للتفاهم حول كراء منزل ، فتحت سيارته و سرق الحاسوب و الموديم من السيارة ، و عند اكتشافه الامر مع احد الاساتذة المرافقين له ، قم باستدعاء الشرطة فورا و وضع شكاية بمجهول و اعلان بالسرقة ، راسل السيد النائب في شهر 9 ، في شهر 11 اتهمه السيد النائب بالكذب و انه باع الحاسوب و انه بدد اموال الجمعية لثلاث مؤسسات ، و نشر الخبر في الجهة و أصبح مسخرة للجميع ، بل جمعية المديرات و المديرين المنخرط فيها رفضت ملفه و رفضت تجديد انخراطه ...
المصيبة الكبرى أن السيد النائب شكل لجنة من مفتشي المقاطعة و كتب توقيفا مسجلا برقم و توجه الى المدير و حمل مصورة و بدأ يبحث عن الحاسوب في المدرسة و عن مواد المطعم و عن نقود التعاونية و يسال العون عن الاماكن التي يمكن تخبيىء اشياء ... و بعد ان سلمه دفتر شيكات المؤسسة السابقة و الحالية و الاموال الخاصة بالتعاونية قام المدير بارجاع اموال صفقة مليون محفظة الى الحساب ،طرده من المدرسة بعد ان سلمه التوقيف المؤقت .
بقدرة قادر ايضا استطاع الكتبي سحب امواله بنفس الشيكات التي اشتكى ان الموظف رفضها في نفس مركز البريد ، مما يبين المؤامرة ... بعد ها حلت لجنة اكاد يمية ، حققت تحقيقا مع المدير صاحبنا و المدير الذي جاء بعد انتقاله ، فتبين لهم سبحان الله ان المدير الجديد مذنب فتم اعفاؤه فورا ، اما صاحبنا فقد بقي سنتين الى اليوم لا يعرف وضعيته ، ومنصبه خرج في الحركة الادارية ، و رفع تظلمات للمدير الجهوي و شاع بان الاكاديمية أعفته و ان النائب سجل له انقطاع عن العمل ....
هل نحن مع مسؤولين يعرفون القانون و التشريعات ، هل يمكن لمسؤول ان يتهم مديرا بالكذب دون دليل ، هل يمكن اعتبار موظف منقطع عن العمل و هو لم يلتحق باي مؤسسة و معه وثيقة توقيف مؤقت لمدة سنتين ...؟
حللوا و ناقشوا ...
اتصل المدير بجميع الاصدقاء فنفوه و نبذوه ـ الا بعض الذين انصتوا له ، غير انهم رغم اطلاعهم على عدم معرفة الادارة الاقليمية بالقانون و المساطر او تعمدها في حالة ارجاع مدير سجن لاكثر من 8 أشهر بتهم خطيرة لا تسمح له بان يكون في عهدته 30 تلميذ فمابالك ب 300 تلميذ و حصل على ترقية و انتقال لمدرسة مميزة ....
دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب .
هذه أحد اسباب استقالتي من جمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقاشات الإطار النقابي لأطر الإدارة التربوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الائتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية المغربية :: الإدارة التربوية :: ادارة الإبتدائي-
انتقل الى: